recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ألعاب تربوية للأطفال بوسائل بسيطة مع الصور

 

ألعاب تربوية للأطفال بوسائل بسيطة مع الصور

ألعاب تربوية للأطفال بوسائل بسيطة مع الصور

في اطار الانشطة المندمجة وعملا ببيداغوجية التعلم باللعب، يسرنا أن نقترح عليكم على موقع تدريس تربوي ألعاب تربوية للأطفال بوسائل بسيطة مع الصور.

ألعاب تربوية تعليمية للأطفال بوسائل بسيطة مع الصور:

تعتمد هذه الالعاب التربوية للأطفال على وسائل بسيطة ومتاحة للجميع مثل كرات بألوان مختلفة، طاولات، ورق مقوى وأواني بلاستيكية... وتكون اما فرديا أو بشكل ثنائي.

فوائد ألعاب تعليمية وترفيهية في التدريس للأطفال:

تنمية المهارات العقلية والمعرفية: يمكن أن تساعد الألعاب التعليمية الأطفال على الوصول إلى عمليات التفكير العليا وتطوير قدراتهم على التفكير بحرية، ومن الألعاب الشائعة التي تساعد على تعزيز المهارات المعرفية الألغاز وألعاب الأرقام.

المهارات الحركيةمع الألعاب والألعاب التعليمية المناسبة، يطور الأطفال مهاراتهم الحركية بالتزامن مع مهاراتهم المعرفية.

مهارات عاطفية واجتماعيةمن خلال إعطاء الأطفال تجربة لعب موجهة بشكل جيد، يطور الأطفال مهارات أخرى مثل التفاعل الاجتماعي المناسب خاصة أنه يشارك آخرين في تلك الألعاب سواء كانوا أطفالا مثله أو كبارا، والمهارات اللغوية، والتطور العاطفي المتمثل في تقبل الخسارة أو الخوض في التحدي من الآخرين.

تنمية الذكاء وحب الاستطلاععند اللعب بالألعاب وخاصة الألعاب التعليمية، يمكن للأطفال تطوير الإدراك والحدس والتفكير أثناء مشاركتهم في تلك الألعاب والتي في الغالب تكون معتمدة على نشاط إبداعي.

نموذج تطبيقي لتعليم الأطفال عن طريق اللعب: ألعاب تربوية مفيدة:

اليكم صور نموذج تطبيقي لتعليم الأطفال عن طريق اللعب وهي ألعاب تربوية مفيدة:








رائع...طريقة فعالة وسهلة لتحفيز التلاميذ على الاجتهاد: من هنا

تحميل مهن القسم: تحفيز التلاميذ وتحمل المسؤولية pdf: من هنا

عن الكاتب

ostad du maroc

التعليقات


 


 


 


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

tadris