recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مذكرة بخصوص رفض العمل بالجذاذات الجاهزة والمتوفرة بالمواقع الالكترونية

 

مذكرة بخصوص رفض العمل بالجذاذات الجاهزة والمتوفرة بالمواقع الالكترونية

مذكرة بخصوص رفض العمل بالجذاذات الجاهزة والمتوفرة بالمواقع الالكترونية

بتاريخ 08 مارس 2022 تم نشر مذكرة بخصوص العمل بالجذاذات الجاهزة والمتوفرة بالمواقع الالكترونية من طرف المديرية الاقليمية بقلعة السراغنة في صفحتين.

مذكرة بخصوص العمل بالجذاذات الجاهزة والمتوفرة بالمواقع الالكترونية:

أهم ما جاء في هذه المذكرة أن الجذاذات الجاهزة والمتوفرة بالمواقع الالكترونية شأنها شأن جذاذات دلائل الأستاذ وأنشطة الكتاب المدرسي أعدها مؤلفون تبقى للاستئناس فقط. والاستفادة منها وتكون مفيدة للمتعلم يجب تنقيحها وتعديلها وتكييفها، مع اغناءها بوسائط أخرى لتحقيق الاهداف والكفايات المنتظرة من المنهاج الدراسي.

وحسب المذكرة للمدرس هامش الحرية للقيام بذلك مع احترام التام للتوجيهات الرسمية التي نص عليها الدليل البيداغوجي المعتمد من طرف وزارة التربية الوطنية. واستحضار الفروقات الفردية للمتعلمين ومحيطهم السوسيوثقافي.

مذكرة بخصوص رفض العمل بالجذاذات الجاهزة والمتوفرة بالمواقع الالكترونية:

وخلصت المذكرة الصادرة من المديرية الاقليمية بقلعة السراغنة الى أن أهمية الارتقاء بجودة التعلمات وتبعا للمنطلقات البيداغوجية السابقة فإن العمل بالجذاذات الجاهزة والمتوفرة والمسحوبة من المواقع الالكترونية عمل مرفوض، وبالمقابل فإن التخطيط للدرس كنسق تتفاعل فيه عدة متغيرات أهمها حاجات المتعلم الحقيقية عمل لا محيد عنه.

مواضيع للاطلاع:

الأخطاء الشائعة في الرياضيات وسبل معالجتها pdf: تحميل
تحميل دليل الدعم والمعالجة التربوية بالتعليم الابتدائي: من هنا

عن الكاتب

ostad du maroc

التعليقات


 


 


 


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

tadris